تصور مقترح لدمج النانوتکنولوجى بمناهج العلوم لتنمية الخيال العلمي والاتجاه نحو العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدف البحث  الحالى إلى وضع تصور مقترح لدمج النانوتکنولوجى بمناهج علوم المرحلة الإعدادية لتنمية الخيال العلمى والاتجاه تحو العلوم، تم استخدام المنهجين: المنهج الوصفى: لتحليل المحتوى، والمنهج شبه التجريبى: لقياس فاعلية التصور المقترح على التحصيل الدراسى والخيال العلمى والاتجاه نحو العلوم حيث تم تطبيق الدراسة على عينة مکونة من (60) تلميذ من تلاميذ الصف الأول الاعدادى، وتمثلت أدوات الدراسة فى إعداد مقياس الخيال العلمى، ومقياس الاتجاه نحو العلوم والإختبار التحصيلى بمستوياته (التذکر- الفهم- التطبيق- التحليل- الترکيب- التقويم)، وأظهرت نتائج البحث فاعلية التصور المقترح فى تنمية الخيال العلمى والاتجاه نحو العلوم والتحصيل الدراسى لمفاهيم النانوتکنولوجى.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية