هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى تضمين موضوعات الکيمياء الخضراء في محتوى کتب العلوم بالمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية، ولتحقيق هذا الهدف أعد الباحث قائمة بموضوعات الکيمياء الخضراء التي ينبغي تضمينها في محتوى کتب العلوم بالمرحلة المتوسطة، واستخدم المنهج الوصفي المعتمد على أسلوب تحليل المحتوى؛ وتکون مجتمع وعينة الدراسة من جميع کتب العلوم المقررة على طلاب المرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية للعام الدراسي1442هـ وعددها(6) کتب بواقع کتاب لکل فصل دراسي، وتم استخدام أداة تتمثل في بطاقة تحليل محتوى کتب العلوم بالاعتماد على قائمة موضوعات الکيمياء الخضراء المعدة من قبل الباحث، وتم التأکد من صدقها وثباتها، وأعتمد الباحث الموضوع أو الفکرة وحدة للتحليل، وأظهرت نتائج الدراسة أن تضمين موضوعات الکيمياء الخضراء في کتب العلوم بالمرحلة المتوسطة في المملکة کان بمستوى متدنٍ، ولا يوجد أي عنوان رئيسي أو فرعي في الکتب تضمن موضوعات مباشرة عن الکيمياء الخضراء، کما أظهرت النتائج أنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوى تضمين موضوعات الکيمياء الخضراء بين کتابي العلوم للصفين الأول والثاني، بينما توجد فروق دالة إحصائياُ عند مستوى(0.1) بين کتابي العلوم في الصفين الأول والثالث، وکذلک بين الثاني والثالث
. (2021). مستوى تضمين موضوعات الکيمياء الخضراء في محتوى کتب العلوم بالمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(4), 325-375. doi: 10.21608/muja.2021.211611
MLA
. "مستوى تضمين موضوعات الکيمياء الخضراء في محتوى کتب العلوم بالمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021, 4, 2021, 325-375. doi: 10.21608/muja.2021.211611
HARVARD
. (2021). 'مستوى تضمين موضوعات الکيمياء الخضراء في محتوى کتب العلوم بالمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(4), pp. 325-375. doi: 10.21608/muja.2021.211611
VANCOUVER
. مستوى تضمين موضوعات الکيمياء الخضراء في محتوى کتب العلوم بالمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021; 2021(4): 325-375. doi: 10.21608/muja.2021.211611