اتجاهات طلبة کلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الشرقية نحو استخدام نظام موودل ( (Moodle في التعلم عن بعد أثناء جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف على اتجاهات طلبة کلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الشرقية نحو استخدام نظام موودل (Moodle) في التعلم عن بعد أثناء جائحة کورونا، حيث اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وقد تکونت عينة الدراسة من (416) طالبا وطالبة من کلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الشرقية للعام الأکاديمي 2019/2020، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة مکونة من (21) عبارة عن اتجاهات الطلبة نحو استخدام نظام موودل في التعلم عن بعد، وقد أشارت النتائج وجود اتجاهات إيجابية عند الطلبة نحو استخدام نظام موودل (Moodle) في التعلم، کما بينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغيري السنة الدراسية والتخصص،  وفي ضوء ذلک أوصت الدراسة بتفعيل نظام مووودل في تعلم الطلبة  والاستفادة منه في عملية التدريس و تقويم تعلم الطلبة
                                                                 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية