هدفت الدراسة إلى تعرف الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم في ضوء اقتصاد المعرفة من وجهة نظر معلمي ومشرفي العلوم بمنطقة الجوف . وتم تطوير أداة الدراسة وتوزيعها على أفراد الدراسة، وقد تکونت عينة الدراسة من (250) معلماً ومشرفا لمادة العلوم في منطقة (الجوف)، وتم استخدام المنهج المسحي الوصفي لکشف احتياجات معلمي العلوم في ضوء اقتصاد المعرفة. وأظهرت النتائج أن الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم قد حازت على مستوى مرتفع، وأنه لا توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى الدلالة (ألفا = 0.05) في استجابات معلمي ومشرفي العلوم للاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم في ضوء اقتصاد المعرفة تبعاً للمتغيرين (الخبرة والمؤهل). وقد أوصت الدراسة ببناء برامج تدريب ممنهجة مبنية على الاحتياجات واقتصاد المعرفة تستهدف تنمية معلمين العلوم في المملکة العربية السعودية، وبتمکينهم من استراتيجيات التدريس والبحث العلمي وتقنية المعلومات والتنمية المهنية المستدامة.
. (2021). الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم في ضوء اقتصاد المعرفة من وجهة نظر معلمي ومشرفي العلوم بمنطقة الجوف. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(4), 272-299. doi: 10.21608/muja.2021.211605
MLA
. "الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم في ضوء اقتصاد المعرفة من وجهة نظر معلمي ومشرفي العلوم بمنطقة الجوف", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021, 4, 2021, 272-299. doi: 10.21608/muja.2021.211605
HARVARD
. (2021). 'الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم في ضوء اقتصاد المعرفة من وجهة نظر معلمي ومشرفي العلوم بمنطقة الجوف', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(4), pp. 272-299. doi: 10.21608/muja.2021.211605
VANCOUVER
. الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم في ضوء اقتصاد المعرفة من وجهة نظر معلمي ومشرفي العلوم بمنطقة الجوف. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021; 2021(4): 272-299. doi: 10.21608/muja.2021.211605