هدف البحث إلى فحص العلاقة الإرتباطية بين التدفق النفسي وعمليات ما وراء المعرفة لدى عينة تکونت من 249 (36 ذکور، 213 إناث) من طلبة الفرقه الاولي والثانيه والرابعه بکليه التربيه جامعه المنوفيه، وتمثلت أدوات البحث في مقياس التدفق النفسي من إعداد الباحثة والذي تکون من تسعة أبعاد مختلفة تقيس المظاهر السلوکية للتدفق النفسي، ومقياس عمليات ما وراء المعرفة الذي أعده في الأصل (Harold,f.O,Neiel,Jr &Jamal,Abedi 1996) وترجمته فاتن فاروق عبد الفتاح موسى (2012) ويتکون من أربعة أبعاد لقياس المظاهر السلوکية لعميات ما وراء المعرفة. وتمثلت الأساليب الإحصائية المستخدمة في البحث في التحليل العاملي الاستکشافي EFA بطريقة المکونات الأساسية لهوتلينج، ومعامل إرتباط بيرسون، وتحليل التباين الثنائي غير المتعدد2-Way ANOVA. وقد أظهرت نتائج الدراسة الآتي: (1) توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائياً بين الدرجة الکلية وجميع الأبعاد الفرعية التسعة – فيما عدا بعدي فقدان الإحساس بالوقت والإستمتاع الذاتي – على مقياس التدفق النفسي مع الدرجة الکلية والأبعاد الفرعية الأربعة لعمليات ما وراء المعرفة، (2) لا يوجد تأثير دال إحصائياً لمتغيري النوع (ذکور، إناث)، والتخصص الأکاديمي (علمي، أدبي)، ولا التفاعل بينهما على التدفق النفسي لدى طلبة الجامعة.
. (2021). التدفق النفسي وعلاقته بعمليات ما وراء المعرفة لدى طلبة الجامعة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(3), 467-500. doi: 10.21608/muja.2021.199959
MLA
. "التدفق النفسي وعلاقته بعمليات ما وراء المعرفة لدى طلبة الجامعة", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021, 3, 2021, 467-500. doi: 10.21608/muja.2021.199959
HARVARD
. (2021). 'التدفق النفسي وعلاقته بعمليات ما وراء المعرفة لدى طلبة الجامعة', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(3), pp. 467-500. doi: 10.21608/muja.2021.199959
VANCOUVER
. التدفق النفسي وعلاقته بعمليات ما وراء المعرفة لدى طلبة الجامعة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021; 2021(3): 467-500. doi: 10.21608/muja.2021.199959