هدفت الدراسة إلى التعرف على الأداء الاکاديمى للأقسام العلمية بجامعة المنوفية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ببعض الکليات النظرية والعلمية بجامعة المنوفية، استخدمت الدراسة المنهج الوصفى وتم الإعتماد على الإستبانة کأداة رئيسية لجمع البيانات، وتکونت العينة من (195) عضو هيئة تدريس بجامعة المنوفية، قامت الباحثة بتصميم استبانة کأداة للتعرف على واقع أداء الأقسام العلمية بجامعة المنوفية، وکذلک التعرف على درجة موافقتهم على آليات تطوير أداء الأقسام العلمية باستخدام مدخل المنظمة المتعلمة وفقاً لآراء أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية، وتم استخدام التکرارات، والنسب المئوية، والمتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، والترتيب، اختبار(ت) T-Test، واختبار تحليل التباين أحادى الاتجاه ANOVA one way، اختبار LSD، واستخدام معامل الارتباط لبيرسون، ومعامل ألفا کرونباخ، توصلت الدراسة إلى أن الأداء الأکاديىم للأقسام العلمية بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس جاء بدرجة متوسطة، اتفاق أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية بدرجة کبيرة على آليات تفعيل أداء الاقسام الأکاديمية باستخدام مدخل المنظمة المتعلمة نظراً لما توفره من أليات هامة لتطوير أداء الأقسام الأکاديمية بجامعة المنوفية.
. (2021). المنظمة المتعلمة مدخل لتفعيل الأداء الأکاديمى للأقسام العلمية بجامعة المنوفية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(3), 405-436. doi: 10.21608/muja.2021.199957
MLA
. "المنظمة المتعلمة مدخل لتفعيل الأداء الأکاديمى للأقسام العلمية بجامعة المنوفية", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021, 3, 2021, 405-436. doi: 10.21608/muja.2021.199957
HARVARD
. (2021). 'المنظمة المتعلمة مدخل لتفعيل الأداء الأکاديمى للأقسام العلمية بجامعة المنوفية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(3), pp. 405-436. doi: 10.21608/muja.2021.199957
VANCOUVER
. المنظمة المتعلمة مدخل لتفعيل الأداء الأکاديمى للأقسام العلمية بجامعة المنوفية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021; 2021(3): 405-436. doi: 10.21608/muja.2021.199957