استهدف البحث الحالي التعرف علي دور الإدارة الجامعية في تعزيز الوعي بمتطلبات تدويل التعليم بجامعة المنوفية ، وتم استخدام إجراءات المنهج الوصفي بالاستعانة بالاستبانة کأداة له ، والتي تم إعدادها وتقنينها و تطبيقها علي عينة عشوائية بلغ عددها (361) عضواً ممثلة للمجتمع الأصلي البالغ (2403) عضو هيئة تدريس بجامعة المنوفية ، ومن أهم ما توصل إلية البحث أن دور الإدارة الجامعية في تعزيز الوعي بمتطلبات تدويل التعليم بجامعة المنوفية يتمثل فيما يتعلق بالمتطلبات الإدارية التنظيمية ب (نشر الوعي الثقافي عن عملية تدويل التعليم الجامعي وأهمية تحقيق متطلباته والفوائد التي سوف تعود علي المنظومة التعليمية من خلال تحقيقه ،عقد ندوات ومؤتمرات عن أهمية التعرف علي ثقافة الآخر من خلال تطبيق متطلبات تدويل التعليم بالجامعة ) ، و فيما يتعلق بالمتطلبات المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس ب (تقديم دورات تعريفية عن أهمية تطبيق تدويل التعليم بالنسبة لعضو هيئة التدريس ، تطوير برامج التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بإدخال أبعاد تدويل التعليم الجامعي بها ) ، و فيما يتعلق بالمتطلبات المتعلقة بالطلاب ب (تقديم دورات تدريبية لتنمية اللغات الأجنبية لدي طلاب الجامعة مع الاحتفاظ باللغة العربية ، تقديم دورات لاکساب الطلاب الکفايات الأساسية للتعامل مع تقنيات المعلومات والتکنولوجيا الحديثة) ، و فيما يتعلق بالمتطلبات المتعلقة بالبحث العلمي ب( تقديم دورات توعوية عن أهمية تدويل التعليم في تسهيل النشر الدولي للأبحاث العلمية لأعضاء هيئة التدريس في مجلات علمية عالمية ،الاستفادة من خبرات الدول العالمية في تطوير المعامل البحثية).
. (2021). دور الإدارة الجامعية في تعزيز الوعي بمتطلبات تدويل التعليم بجامعة المنوفية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(3), 359-404. doi: 10.21608/muja.2021.199956
MLA
. "دور الإدارة الجامعية في تعزيز الوعي بمتطلبات تدويل التعليم بجامعة المنوفية", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021, 3, 2021, 359-404. doi: 10.21608/muja.2021.199956
HARVARD
. (2021). 'دور الإدارة الجامعية في تعزيز الوعي بمتطلبات تدويل التعليم بجامعة المنوفية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(3), pp. 359-404. doi: 10.21608/muja.2021.199956
VANCOUVER
. دور الإدارة الجامعية في تعزيز الوعي بمتطلبات تدويل التعليم بجامعة المنوفية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021; 2021(3): 359-404. doi: 10.21608/muja.2021.199956