استهدف البحث الحالي الکشف عن أثر استخدام نموذجي وودز وويتلي في تدريس العلوم على تنمية عمليات العلم والتحصيل لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، ولتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي، وتم اختيار عينة البحث من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بلغ عددها (120) تلميذًا وتلميذة، تم تقسيمهم إلي ثلاث مجموعات ، مجموعة ضابطة بلغ عددها (40) تلميذاً وتلميذه ، ومجموعة تجريبية أولي بلغ عددها (40) تلميذاً وتلميذه ، ومجموعه تجريبية ثانية بلغ عددها (40) تلميذاً وتلميذه ، وتمثلت أدوات البحث في اختبار عمليات العلم، واختبار التحصيل الدراسي، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين متوسطات درجات مجموعات البحث الثلاث في التطبيق البعدي لکلٍ من اختبار عمليات العلم واختبار التحصيل الدراسي لصالح المجموعتين التجريبيتين، مما يعکس فاعلية نموذجي وودز وويتلي في تنمية عمليات العلم والتحصيل لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
. (2021). استخدام نموذجي وودز و ويتليWoods and Wheatley في تدريس العلوم لتنمية عمليات العلم والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(2), 301-336. doi: 10.21608/muja.2021.199269
MLA
. "استخدام نموذجي وودز و ويتليWoods and Wheatley في تدريس العلوم لتنمية عمليات العلم والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021, 2, 2021, 301-336. doi: 10.21608/muja.2021.199269
HARVARD
. (2021). 'استخدام نموذجي وودز و ويتليWoods and Wheatley في تدريس العلوم لتنمية عمليات العلم والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021(2), pp. 301-336. doi: 10.21608/muja.2021.199269
VANCOUVER
. استخدام نموذجي وودز و ويتليWoods and Wheatley في تدريس العلوم لتنمية عمليات العلم والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2021; 2021(2): 301-336. doi: 10.21608/muja.2021.199269