أثر التکامل بين الاستقصاء والعروض العملية في تدريس تکنولوجيا الکهرباء على تنمية المهارات الکهربية لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية المهارات العملية الکهربية لدى طالبات الصف الثالث الثانوي الصناعي تخصص التبريد وتکييف الهواء من خلال التکامل بين الاستقصاء والعروض العملية، واستخدم المنهج شبه التجريبي على عينة من طالبات الصف الثالث عددها (60) طالبة، موزعة على مجموعتين متکافئتين، تم اختيار أفراد المجموعة التجريبية وعددها(30) طالبة من طالبات مدرسة سمادون الثانوية الصناعية المشترکة درست بالتکامل بين استراتيجية الاستقصاء والعروض العملية، وأفراد المجموعة الضابطة وعددها (30) طالبة من طالبات مدرسة منوف الصناعية بنات درست بالطريقة الإعتيادية، واستخدم الباحث اختبارًا تحصيليًا، وبطاقه ملاحظة، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات طالبات المجموعتين في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل، وبطاقه ملاحظة أداء المهارات العملية لصالح طالبات المجموعه التجريبية.

الكلمات الرئيسية