سعت الدراسة الحالية إلى بناء ثلاثة سيناريوهات لتطوير التعليم الأساسي في مصر للوفاء بمتطلبات العصر الرقمي. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي بأسلوبه التحليلي. کما استخدمت أيضا أداة التحليل الرباعي (SWOT) کأحد أدوات التخطيط الاستراتيجي لتحليل البيئة الداخلية والخارجية لمرحلة التعليم الأساسي. وقد توصلت الدراسة إلى بناء ثلاثة سيناريوهات تصف ملامح التعليم الأساسي في المستقبل. السيناريو الأول وهو السيناريو المرجعي. والسيناريو الثاني هو السيناريو الإصلاحي. أما الثالث فهو السيناريو الإبداعي أو الابتکاري.
. (2020). سيناريوهات تطوير التعليم الأساسي في مصر للوفاء بمتطلبات العصر الرقمي. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2020(3), 36-69. doi: 10.21608/muja.2020.144771
MLA
. "سيناريوهات تطوير التعليم الأساسي في مصر للوفاء بمتطلبات العصر الرقمي", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2020, 3, 2020, 36-69. doi: 10.21608/muja.2020.144771
HARVARD
. (2020). 'سيناريوهات تطوير التعليم الأساسي في مصر للوفاء بمتطلبات العصر الرقمي', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2020(3), pp. 36-69. doi: 10.21608/muja.2020.144771
VANCOUVER
. سيناريوهات تطوير التعليم الأساسي في مصر للوفاء بمتطلبات العصر الرقمي. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2020; 2020(3): 36-69. doi: 10.21608/muja.2020.144771