هدفت الدراسة إلى التعرف على مفهوم التعليم المدمج ، وأهميته ، ومميزاته ، ومبررات استخدامه بالجامعات ، ومتطلباته ، ومعوقاته ، والتعرف على واقع التعليم المدمج في الدراسات العليا التربوية بجامعة القاهرة ، والکشف عن المعوقات التي تحد من استخدام التعليم المدمج في الدراسات العليا التربوية بجامعة القاهرة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ، وصياغة بعض المقترحات التي قد تسهم في تفعيل استخدام التعليم المدمج في الدراسات العليا التربوية بجامعة القاهرة . واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي مستعينة بأداة الاستبانة وطبقت على عينة قوامها (51) من أعضاء هيئة التدريس بکلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة .
وتوصلت الدراسة إلى أن هناک معوقات تعوق استخدام التعليم المدمج في الدراسات العليا التربوية بجامعة القاهرة بدرجة کبيرة ، وتأتى المعوقات المتعلقة بالبنية التحتية في المرتبة الأولى ، والمعوقات المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس في المرتبة الثانية ، والمعوقات المتعلقة بالمنهج في المرتبة الثالثة ، والمعوقات المتعلقة بالطلبة في المرتبة الرابعة . کما توصلت الدراسة إلى بعض المقترحات التي قد تسهم في تفعيل استخدام التعليم المدمج في الدراسات العليا التربوية ومنها : توفير بنية تحتية على أعلى کفاءة من التقنيات التکنولوجية ، وتهيئة الطلاب لتقبل التعليم المدمج ، وتدريبهم على استخدام منظومة التعليم المدمج ، ونشر ثقافة التعليم المدمج بين أعضاء هيئة التدريس ، وتد ريبهم على إعداد المقررات الالکترونية .
. (2018). ممارسات القيادة التربوية – الإبداع الادارى لدى المعلمين .. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018(1), 329-366. doi: 10.21608/muja.2018.110087
MLA
. "ممارسات القيادة التربوية – الإبداع الادارى لدى المعلمين .". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018, 1, 2018, 329-366. doi: 10.21608/muja.2018.110087
HARVARD
. (2018). 'ممارسات القيادة التربوية – الإبداع الادارى لدى المعلمين .', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018(1), pp. 329-366. doi: 10.21608/muja.2018.110087
VANCOUVER
. ممارسات القيادة التربوية – الإبداع الادارى لدى المعلمين .. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018; 2018(1): 329-366. doi: 10.21608/muja.2018.110087