هدفت الدراسة التعرف على دور جامعة أسيوط فرع الوادي الجديد في تنمية ثقافة العمل الحر لدى طلابها من أجل حل مشکلة البطالة ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي مستخدمة أحد أدواته وهى الاستبانة طبقت على عينة من طلبة الفرقة الرابعة بکليات فرع الجامعة بالوادي الجديد ، وعددها 320 طالب ، وتوصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح يشتمل على منطلقات التصور المقترح وأهدافه ، وإجراءاته وأخيرا ضمانات التصور المقترح: وتوصلت الدراسة إلى : وجود قصور في دور کل من المقررات الدراسية والأستاذ الجامعي والأنشطة الطلابية في تنمية ثقافة العمل الحر لدى الطلبة ، قلة توجه الطلبة نحو العمل الحر يرجع إلى ضعف التدريب ، وعجز جهات الاختصاص ووسائل الإعلام عن نشر ثقافة العمل الحر ، وأوصت الدراسة ، بفتح أقسام وکليات بفرع الوادي الجديد للتخصصات النادرة مثل المياه والصرف الصحي ، وتکنولوجيا الصحراء للحد من التکدس في تخصص معين ، وترکيز الجامعة ووسائل الإعلام على نشر ثقافة العمل الحر وأهميته اقتصاديا للخريج وانعکاسه على تخفيض نسبة البطالة ، وربط التعليم بتطوير صناعة التمور بالوادي الجديد ، وفتح المصانع المغلقة ، وتطويرها ، وتشجيع الطلبة على العمل في هذا المجال وتطويره .
. (2018). دور جامعة أسيوط فرع الوادي الجديد في تنمية ثقافة العمل الحر لدى طلابها کمدخل لحل مشکلة البطالة .. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018(1), 189-246. doi: 10.21608/muja.2018.110082
MLA
. "دور جامعة أسيوط فرع الوادي الجديد في تنمية ثقافة العمل الحر لدى طلابها کمدخل لحل مشکلة البطالة .". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018, 1, 2018, 189-246. doi: 10.21608/muja.2018.110082
HARVARD
. (2018). 'دور جامعة أسيوط فرع الوادي الجديد في تنمية ثقافة العمل الحر لدى طلابها کمدخل لحل مشکلة البطالة .', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018(1), pp. 189-246. doi: 10.21608/muja.2018.110082
VANCOUVER
. دور جامعة أسيوط فرع الوادي الجديد في تنمية ثقافة العمل الحر لدى طلابها کمدخل لحل مشکلة البطالة .. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018; 2018(1): 189-246. doi: 10.21608/muja.2018.110082