تقويم خدمات مشروع المربع الإلکتروني لتحقيق تواصل وتفاعل المدرسة مع أولياء أمور طلاب التعليم العام فى ضوء آرائهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى تحديد مدى استفادة أولياء أمور والطلاب من الخدمات التى يقدمها المربع الإلکتروني، وتحديد الصعوبات التي تواجه أولياء الأمور في أثناء تفاعلهم مع الخدمات التربوية المتوافرة على المربع الإلکتروني، وتحديد مدى مشارکة أولياء الأمور في تقويم الخدمات التربوية المتوافرة على المربع الإلکتروني من وجهة نظرهم، وتقديم المقترحات التى يمکن أن تسهم فى تحقيق مزيد من استفادة أولياء أمور والطلاب من الخدمات التربوية المتوافرة على المربع الإلکتروني.م، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى ما يلي:
-        ما يتصل بالصعوبات التي تواجه أولياء الأمور في أثناء تفاعلهم مع الخدمات التربوية المتوافرة على المربع الإلکتروني وتشمل: قلة الوعي بنوعية الخدمات التربوية التي يوفرها المربع الإلکتروني، وعدم توافر دورات تدريبية لأولياء الأمور لتدريبهم على کيفية التفاعل مع المربع الإلکتروني والاستفادة من خدماته، عدم امتلاک المهاراتاللازمةللتفاعل مع المربع الإلکتروني، الاعتقاد بعدم وجود أهمية تدعو للتفاعل مع المربع الإلکتروني.
-        ما يتصل بآراء أولياء أمور الطلاب في نوعية الخدمات التربوية المتوافرة  على المربع الإلکتروني وتشمل: تساعد المواد التربوية المتوافرة على المربع الإلکتروني الطالب على تدارک ما سبق دراسته" و"عدم تهيئة الطلاب لاستقبال المواد التربوية المتوافرة على المربع الإلکتروني، تتوافر فرص تعديل المواد التربوية المتوافرة على المربع الإلکتروني وغيرها، وتزيد المواد التربوية المتوافرة على المربع الإلکتروني فرص التواصل والتعاون بين المعلم وأولياء الأمور.
-        ما يتصل بمشارکة أولياء الأمور في تقويم الخدمات التربوية المتوافرة على المربع الإلکتروني يشمل: عدم الاهتمام بآراء الطلاب حول المواد التربوية المتوافرة على المربع الإلکتروني، ومشارکة المتخصصين في المواد الأکاديمية في تقييم المواد التربوية المتوافرة على المربع الإلکتروني.