هدفت هذه الدراسة التعرف على دور الإدارة المدرسية في برنامج صعوبات التعلم في مدينة الرياض، والصعوبات التي تواجه أولياء أمور الطلاب ذوي صعوبات التعلم في التعامل مع الإدارة المدرسية تبعًا لمتغيرات (الجنس والعمر والمؤهل التعليمي والمرحلة الدراسية للطالب). ولتحقيق هذه الأهداف تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي والاستبانة کأداة والتي تم توزيعها على أولياء أمور الطلاب ذوي صعوبات التعلم بمدينة الرياض، البالغ عددهم (750) فردًا من أولياء أمور الطلاب ذوي صعوبات التعلم في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وقد توصلت الدراسة إلى أن أفراد عينة الدراسة غير موافقون على فعالية دور الإدارة المدرسية في إدارة برنامج صعوبات التعلم بمتوسط حسابي بلغ (2.42 من 5).وموافقون بشدة على مجموعة من الصعوبات التي تواجههم في التعامل مع الإدارة بمتوسط حسابي بلغ (4.35 من 5) ووجدت فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 فاقل في اتجاهات أفراد عينة الدراسة حول الصعوبات باختلاف متغير الجنس لصالح الأمهات. وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 فاقل في اتجاهات أفراد عينة الدراسة حول جميع محاور الدراسة باختلاف متغير العمر، متغير المؤهل العلمي، ومتغير المرحلة الدراسية للطالب لصالح المرحلة المتوسطة. وفي ضوء نتائج الدراسة أوصت الدراسة بعدد من التوصيات لتحسين دور الادارة المدرسية في التعاون مع أولياء أمور الطلاب ذوي صعوبات التعلم.
. (2016). الصعوبات التي تواجه أولياء أمور الطلاب ذوي صعوبات التعلم في التعامل مع الإدارة المدرسية في مدينة الرياض. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2016(4), 26-55. doi: 10.21608/muja.2016.109713
MLA
. "الصعوبات التي تواجه أولياء أمور الطلاب ذوي صعوبات التعلم في التعامل مع الإدارة المدرسية في مدينة الرياض", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2016, 4, 2016, 26-55. doi: 10.21608/muja.2016.109713
HARVARD
. (2016). 'الصعوبات التي تواجه أولياء أمور الطلاب ذوي صعوبات التعلم في التعامل مع الإدارة المدرسية في مدينة الرياض', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2016(4), pp. 26-55. doi: 10.21608/muja.2016.109713
VANCOUVER
. الصعوبات التي تواجه أولياء أمور الطلاب ذوي صعوبات التعلم في التعامل مع الإدارة المدرسية في مدينة الرياض. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2016; 2016(4): 26-55. doi: 10.21608/muja.2016.109713