يهدف البحث الحالي التعرف على متطلبات تطبيق إدارة التميز في مدارس التعليم في مدينة الرياض، والعوائق التي تحول دون تطبيقها، والفروق ذات الدلالة الاحصائية في متطلبات تطبيق إدارة التميز في مدارس التعليم العام تعزى للمتغيرات التالية: (المرحلة الدراسية، نوع المدرسة، الخبرة، الدورات التدريبية، المؤهل التعليمي). ولتحقيق هذه الأهداف استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي والاستبانة کأداة لدراستها والتي تم توزيعها على عينة عشوائية بسيطة لمجتمع الدراسة بلغ عددها (133) من مديرات و وکيلات مدارس التعليم العام بمدينة الرياض. وتوصلت الدراسة إلى أن أفراد عينة الدراسة يرون أهمية هذه المتطلبات وضرورة تطبيقها بمتوسط حسابي بلغ (4.42من 5). وأنه توجد عوائق تحول دون تطبيقها في مدارس التعليم العام بمتوسط حسابي بلغ (4.23 من 5)، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 فأقل في اتجاهات مفردات الدراسة باختلاف المتغيرات التالية (المرحلة الدراسية، نوع المدرسة، المؤهل العلمي، الخبرة). في حين توجد فروق ذات دلالة إحصائية باختلاف متغير الدورات التدريبية، وکانت الفروق لصالح مفردات عينة الدراسة الحاصلات على أکثر من 3 دورات تدريبية.
. (2016). متطلبات تطبيق إدارة التميز في مدارس التعليم العام في مدينة الرياض. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2016(4), 2-24. doi: 10.21608/muja.2016.109712
MLA
. "متطلبات تطبيق إدارة التميز في مدارس التعليم العام في مدينة الرياض", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2016, 4, 2016, 2-24. doi: 10.21608/muja.2016.109712
HARVARD
. (2016). 'متطلبات تطبيق إدارة التميز في مدارس التعليم العام في مدينة الرياض', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2016(4), pp. 2-24. doi: 10.21608/muja.2016.109712
VANCOUVER
. متطلبات تطبيق إدارة التميز في مدارس التعليم العام في مدينة الرياض. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2016; 2016(4): 2-24. doi: 10.21608/muja.2016.109712