استخدام التعليم المخلط في تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات البحث التاريخي والدافعية للانجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

استخدام التعليم المخلط في تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات البحث التاريخي والدافعية للانجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية
يهدف البحث الحالي إلي محاولة التعرف علي أثر استخدام التعليم المخلط في تنمية بعض مهارات البحث التاريخي والدافعية للانجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية
تکونت عينة الدراسة من ٧٠ تلميذة من تلاميذ الصف الأول الاعدادي تم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبية وضابطة وعدد کل منها ٣٥ تلميذه وتم تدريس الوحدة المعدة وفق التعليم المخلط وتم تطبيق أدوات البحث علي عينة البحث قبليا وبعديا .
تمثلت في اختبار مهارات البحث التاريخي مقياس الدافعية للانجاز .
وکشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي( 0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة عينة الدراسة علي اختبار مهارات البحث التاريخي وذلک لصالح المجموعة التجريبية وکذلک وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي( 0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة عينة الدراسة علي مقياس الدافعية للانجاز ، وهذه الفروق ظهرت نتيجة التدريس باستخدام التعليم المخلط . 

الكلمات الرئيسية