هدف البحث إلى محاولة الکشف عن أهمية دراسة المستقبل والتفکير فيه واستشرافه من قبل الباحث فى مجال العلوم التربوية وخاصة فى ظل التحديات التى يشهدها العالم المعاصر . ثم محاولة التوصل إلى مجموعة من المتطلبات التى يستلزم وجودها تفعيل التفکير المستقبلى واستشرافه لدى الباحث التربوى . وقد استخدم البحث المنهج الوصفى ، واسفرت نتائجه عن تاکيد أهمية دراسة المستقبل والتفکير فيه من قبل الباحث التربوى ، بالإضافة الى استخلاص مجموعة من المتطلبات التى يمکن بها تحقيق ذلک
. (2016). متطلبات تفعيل التفکير المستقبلى و استشرافه لدى الباحث التربوى الواقع وسبل التفعيل. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2016(3), 62-93. doi: 10.21608/muja.2016.109702
MLA
. "متطلبات تفعيل التفکير المستقبلى و استشرافه لدى الباحث التربوى الواقع وسبل التفعيل", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2016, 3, 2016, 62-93. doi: 10.21608/muja.2016.109702
HARVARD
. (2016). 'متطلبات تفعيل التفکير المستقبلى و استشرافه لدى الباحث التربوى الواقع وسبل التفعيل', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2016(3), pp. 62-93. doi: 10.21608/muja.2016.109702
VANCOUVER
. متطلبات تفعيل التفکير المستقبلى و استشرافه لدى الباحث التربوى الواقع وسبل التفعيل. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2016; 2016(3): 62-93. doi: 10.21608/muja.2016.109702