إستخدام بعض تطبيقات Web 0.2 فى تنمية الوعى بتاريخ الرياضيات وأثره على إستخدام المدخل التاريخى فى التدريس للطلاب المعلمين ( شعبة الرياضيات ) بکلية التربية جامعة أسيوط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدف البحث إلى استخدام بعض تطبيقات web2  في تنمية الوعي بتـاريخ الريـاضيات للطلاب المعلمين (شعبة الرياضيات) والتعرف على أثره على استخدامهم للمدخل التاريخي في التدريس، وحاول البحث الإجابة عن اسئلته من خلال استخدام کل من: المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري للبحث (تطبيقات web2، تاريخ الرياضيات، المدخل التاريخي)، وفي إعداد أدواته، وکذلک في تحليل النتائج وتفسيرها، وتقديم التوصيات والمقترحات، کما استخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي في التجربة الميدانية للبحث، وتم تطبيق أدوات البحث على طلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضيات بکلية التربية بأسيوط، وجاءت النتائج مؤکدة وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات الطلاب في کل من التطبيق القبلي لمجموعة البحث التجريبية، والتطبيق البعدي لها في کل من اختبار الوعي بتاريخ الرياضيات، اختبار المواقف التدريسية لاستخدام المدخل التاريخي لصالح التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية. وهذا يؤکد أثر استخدام تطبيقات web2  في تنمية الوعي بتـاريخ الريـاضيات واستخدام المدخل التاريخي في التدريس. ولقد تمت معالجة نتائج البحث باستخدام برنامج المعالجة الإحصائية SPSS لأدوات البحث حيث جاءت النتائج تؤکد ارتفاع حجم الأثر.