استخدام استراتيجية "SCAMPER" في تنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو الابداع لدي الطالبات معلمات رياض الأطفال بکلية التربية بسوهاج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

سعي البحث الحالي لاستقصاء فاعلية استراتيجية "scamper" في تنمية مهارات التفکير الإبداعي لدي الطالبات/ معلمات رياض الأطفال بکلية التربية بسوهاج ،وتحسين اتجاهاتهن نحو الابداع، وتکونت عينة البحث من(60) طالبة تم تقسيمهن علي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، کان عدد کل مجموعة (30) طالبة، تم اختيارهن من مجتمع شعبة الطفولة الفرقة الأولي بکلية التربية بسوهاج، وطبق عليهن أداتي البحث وهما(اختبار التفکير الابداعي ومقياس الاتجاه نحو الابداع) قبليا وبعديا، وأشارت النتائج إلي وجود فروق ذات دلالة احصائية بين طالبات المجموعة التجريبية والضابطة في الاختبار والمقياس لصالح طالبات المجموعة التجريبية، وقدم البحث عدة توصيات منها: تفعيل استراتيجية سکامبر في التدريس بالمدارس والجامعات لتنمية مهارات التفکير الابداعي لدي الطلاب.