فاعلية الذات لدى طلاب الدبلوم العام بکلية التربية نظام العام الواحد وعلاقتها بجودة الأداء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

استهدف البحث دراسة فعالية الذات لدى طلاب الدبلوم العام في التربية وعلاقتها بجودة الأدء وأعدت الباحثة مقياس لفعالية الذات ومقياس لجودة الأداء ، وکانت عينة البحث مکونة (200) طالباً من طلاب الدبلوم العام  ، وتوصل البحث إلى النتائج التالية:
- وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) في مقياس فعالية الذات وفقا لمتغير الجنس لصالح الطالبات .
- عدم وجود فروق دالة إحصائياً عند أى مستوى بين معلمي التعليم الأساسي  في مقياس القلق نحو الحاسب الآلى وفقاً لمتغير التخصصات (الأدبية / العلمية) .
- وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) في مقياس جودة الأداء وفقا لمتغير الجنس لصالح الطالبات .
- وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) في مقياس فعالية الذات وفقا لمتغير التخصص لصالح التخصصات العلمية .
- وجود علاقة موجبة دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين فعالية الذات وجودة الأداء