يهدف البحث الحالى إلى تشخيص واقع التعليم الثانوى الفني الصناعي المتقدم وصولاً إلى تحديد نقاط الضعف التي تحول دون قيامه بدوره المنشود، وأهم نقاط القوة والاستفادة منها، وکذلک تشخيص الأوضاع المجتمعية والکشف عن أهم تأثيراتها عليه لاکتشاف الفرص ومواجهة التحديات.وکذلک الوقوف على مفهوم تدويل التعليم ومبرراته ومداخله ونظرياته وأهم مقوماته. ومن ثم وضع خطة استراتيجية مقترحة لتطوير التعليم الثانوى الفني الصناعي المتقدم في ضوء مقومات تدويل التعليم، وذلک بتقديم عدد من الاستراتيجيات البديلة، والمقارنة بينهما لاختيار الأنسب. ولتحقيق هذا استخدم المنهج الوصفى، کما تم استخدام أحد الأساليب الرئيسة للتخطيط الاستراتيجي وهو أسلوب التحليل البيئي SWOT Analysis لتشخيص، وتحليل واقع التعليم الثانوى الفني الصناعي المتقدم.
. (2017). التخطيط الاستراتيجى للتعليم الثانوي الفني الصناعي المتقدم في ضوء مقومات تدويل التعليم. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2017(2), 2-71. doi: 10.21608/muja.2017.108476
MLA
. "التخطيط الاستراتيجى للتعليم الثانوي الفني الصناعي المتقدم في ضوء مقومات تدويل التعليم". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2017, 2, 2017, 2-71. doi: 10.21608/muja.2017.108476
HARVARD
. (2017). 'التخطيط الاستراتيجى للتعليم الثانوي الفني الصناعي المتقدم في ضوء مقومات تدويل التعليم', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2017(2), pp. 2-71. doi: 10.21608/muja.2017.108476
VANCOUVER
. التخطيط الاستراتيجى للتعليم الثانوي الفني الصناعي المتقدم في ضوء مقومات تدويل التعليم. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2017; 2017(2): 2-71. doi: 10.21608/muja.2017.108476