تسعى الدراسة إلى تحقيق هدف رئيس هو تحديد کيفية تطوير مدارس التعليم الأساسي في ضوء متطلبات تطبيق إدارة المعرفة . ويتفرع عن الهدف الرئيس الأهداف الفرعية التالية : - تحديد متطلبات تطبيق عمليات إدارة المعرفة بمدارس التعليم الأساسي . - رصد الفرص المتاحة للتعليم الأساسي بمحافظة الاسماعيلية والتي تدعم تطبيق إدارة المعرفة. - التعرف على التحديات التي تواجه التعليم الأساسي بمحافظة الاسماعيلية وتحد من تطبيق إدارة المعرفة . - تحديد جوانب القوة في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية والتي تدعم تطبيق عمليات إدارة المعرفة . - رصد جوانب الضعف في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية والتي تحد من تطبيق عمليات إدارة المعرفة . - إعداد استراتيجية لتطوير إدارة مدارس التعليم الأساسي في ضوء متطلبات تطبيق عمليات إدارة المعرفة . واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، واسلوب التحليل البيئي الرباعي ( SWOT analysis ). وطبقت أداة الاستبانة على عينة حجمها (100) مدير ووکيل بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية . وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها وجود مجموعة من جوانب القوة والضعف وکذلک الفرص والتهديدات ذات تأثير على تطبيق إدارة المعرفة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية . واقترحت الدراسة استراتيجية تهدف لدعم تطبيق إدارة المعرفة بتلک المدارس .
. (2017). تطوير إدارة مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية في ضوء متطلبات تطبيق إدارة المعرفة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2017(1), 214-284. doi: 10.21608/muja.2017.108471
MLA
. "تطوير إدارة مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية في ضوء متطلبات تطبيق إدارة المعرفة". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2017, 1, 2017, 214-284. doi: 10.21608/muja.2017.108471
HARVARD
. (2017). 'تطوير إدارة مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية في ضوء متطلبات تطبيق إدارة المعرفة', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2017(1), pp. 214-284. doi: 10.21608/muja.2017.108471
VANCOUVER
. تطوير إدارة مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية في ضوء متطلبات تطبيق إدارة المعرفة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2017; 2017(1): 214-284. doi: 10.21608/muja.2017.108471