استهدف هذا البحث التعرف على اثر تصميم مقترح لبيئة تعلم اليکترونية قائمه على التلعيب فى تنمية مهارت الاستخدام الامن للانترنت لدى التلاميذ المقيمين بدور الايتام ، و تمثل التصميم التجريبى للبحث فى تصميم المجموعة الواحدة بتطبيق قبلى وبعدى. کما اشتملت عينة الدراسة على 18 تلميذا من التلاميذ المقيمين بأحدى دور الايتام بمحافظة المنوفية ، وقد تمثلت الأدوات فى بطاقات ملاحظة مقننه لمهارات الاستخدام الامن للانترنت ، واسفرت نتائج البحث عن فعالية التصميم المقترح فى تنمية مهارات الاستخدام الامن للانترنت والمتمثله فى کل من مهارات (ا) الحفاظ على الخصوصية ؛(ب) استخدام مضادات الفيرواسات ؛(ج) التعامل مع مشکلات انتحال الهوية والتخفى والتبليغ عن المواقع المشبوهة .
. (2018). تصميم مقترح لبيئة تعلم اليکترونية قائمه على التلعيب واثرها فى تنمية مهارت الاستخدام الامن للإنترنت لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المقيمين بدور الايتام. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018(4), 153-297. doi: 10.21608/muja.2018.108440
MLA
. "تصميم مقترح لبيئة تعلم اليکترونية قائمه على التلعيب واثرها فى تنمية مهارت الاستخدام الامن للإنترنت لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المقيمين بدور الايتام". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018, 4, 2018, 153-297. doi: 10.21608/muja.2018.108440
HARVARD
. (2018). 'تصميم مقترح لبيئة تعلم اليکترونية قائمه على التلعيب واثرها فى تنمية مهارت الاستخدام الامن للإنترنت لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المقيمين بدور الايتام', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018(4), pp. 153-297. doi: 10.21608/muja.2018.108440
VANCOUVER
. تصميم مقترح لبيئة تعلم اليکترونية قائمه على التلعيب واثرها فى تنمية مهارت الاستخدام الامن للإنترنت لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المقيمين بدور الايتام. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018; 2018(4): 153-297. doi: 10.21608/muja.2018.108440