هدفت الدراسة الى التعرف على الأطر الفکرية لتدويل برامج التعليم المستمر بالجامعات، وتحليل طبيعة الريادة في المؤسسات الجامعية، ومن ثم اقتراح بدائل لتدويل برامج التعليم المستمر بالجامعات المصرية لتحقيق الريادة الجامعية، ولتحقيق ذلک فقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم اقتراح ثلاثة بدائل لتدويل برامج التعليم المستمر بالجامعات من أجل تحقيق الريادة الجامعية، فلقد تمثل البديل الأول في تطبيق فکرة التوأمة في برامج التعليم المستمر بالجامعات، وقد تمثل البديل الثاني في إنشاء جامعات أو مراکز افتراضية بالجامعات المصرية، والبديل الثالث تمثل في تطبيق برامج کراسي اليونسکو ببرامج التعليم المستمر بالجامعات.
. (2018). بدائل مقترحة لتدويل برامج التعليم المستمر کمدخل لتحقيق الريادة بالجامعات المصرية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018(4), 3-48. doi: 10.21608/muja.2018.108432
MLA
. "بدائل مقترحة لتدويل برامج التعليم المستمر کمدخل لتحقيق الريادة بالجامعات المصرية", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018, 4, 2018, 3-48. doi: 10.21608/muja.2018.108432
HARVARD
. (2018). 'بدائل مقترحة لتدويل برامج التعليم المستمر کمدخل لتحقيق الريادة بالجامعات المصرية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018(4), pp. 3-48. doi: 10.21608/muja.2018.108432
VANCOUVER
. بدائل مقترحة لتدويل برامج التعليم المستمر کمدخل لتحقيق الريادة بالجامعات المصرية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018; 2018(4): 3-48. doi: 10.21608/muja.2018.108432