هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن الفروق بين طالبات عينة الدراسة في الفاعلية الذاتية، والإتجاه، والکفاءة اللغوية بإختلاف للمستوى الدراسي (اول/ ثاني/ ثالث) والتخصص (علمي/ إنساني)، وقد بلغت عينة الدراسة النهائية (2193) طالبة. وتم جمع البيانات بإستخدام:(مقياس فاعلية الذات للغة الإنجليزية (QESE) إعداد (Wang et al., 2013) ومقياس الإتجاه نحو اللغة الإنجليزية (QELL) إعداد (AlNourasi, 2013) وإختبار الکفاءة اللغوية). وقد أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين طالبات عينة الدراسة في فاعلية الذات، والاتجاه، والکفاءة اللغوية بإختلاف المستوى والتخصص الدراسي إلا أنه عملياً لم تکن هناک فروق إلا في فاعلية الذات، والکفاءة اللغوية لصالح طالبات التخصص العلمي.
. (2018). الفروق في فاعلية الذات والإتجاه والکفاءة اللغوية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة بريدة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018(4), 343-380. doi: 10.21608/muja.2018.107231
MLA
. "الفروق في فاعلية الذات والإتجاه والکفاءة اللغوية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة بريدة". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018, 4, 2018, 343-380. doi: 10.21608/muja.2018.107231
HARVARD
. (2018). 'الفروق في فاعلية الذات والإتجاه والکفاءة اللغوية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة بريدة', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018(4), pp. 343-380. doi: 10.21608/muja.2018.107231
VANCOUVER
. الفروق في فاعلية الذات والإتجاه والکفاءة اللغوية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة بريدة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018; 2018(4): 343-380. doi: 10.21608/muja.2018.107231