هدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية مدونة الکترونية في تنمية التحصيل المعرفي في مقرر المناهج و دافعية الإنجاز الدراسى و الاتجاه نحوها لدى طالبات قسم الاقتصاد المنزلي التربوي بکلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الأزهر ، تکونت العينة من (43) طالبة تم تقسيمهن الى مجموعتين ، تجريبية عددها ( 22 ) درست باستخدام المدونة الالکترونية ، و ضابطة عددها (21) درست بطريقة المحاضرة .
وقد تم تطبيق اختبارتحصيلى ، مقياس دافعية الإنجاز على المجموعتين قبلي و بعدى ، و تطبيق مقياس الاتجاه نحو استخدام المدونة في التدريس على المجموعة التجريبية ، و أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التي درست باستخدام المدونة الالکترونية في مستوى التحصيل الدراسى ودافعية الإنجاز الدراسى ، وان هناک فرق دال إحصائيا لصالح التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو المدونة على المجموعة التجريبية.
. (2018). فاعلية مدونة الکترونية في تنمية التحصيل المعرفي ودافعية الإنجاز الدراسى و الاتجاه نحوها لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الأزهر. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018(4), 227-250. doi: 10.21608/muja.2018.107013
MLA
. "فاعلية مدونة الکترونية في تنمية التحصيل المعرفي ودافعية الإنجاز الدراسى و الاتجاه نحوها لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الأزهر". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018, 4, 2018, 227-250. doi: 10.21608/muja.2018.107013
HARVARD
. (2018). 'فاعلية مدونة الکترونية في تنمية التحصيل المعرفي ودافعية الإنجاز الدراسى و الاتجاه نحوها لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الأزهر', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018(4), pp. 227-250. doi: 10.21608/muja.2018.107013
VANCOUVER
. فاعلية مدونة الکترونية في تنمية التحصيل المعرفي ودافعية الإنجاز الدراسى و الاتجاه نحوها لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الأزهر. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2018; 2018(4): 227-250. doi: 10.21608/muja.2018.107013