هدف البحث الحالي إلى دراسة فاعلية استخدام الدعائم التعليمية في تنمية البراعة الرياضية لدى عينة مکونة من (65) تلميذا من طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة الشهيد محمد عمرو البدري الإعدادية التابعة لإدارة برکة السبع التعليمية بمحافظة المنوفية، وقسمت العينة إلى مجموعتين: إحداهما تجريبية وعددها (33) تلميذا ودرست وفق الدعائم التعليمية، والأخرى ضابطة وعددها (32) تلميذا ودرست بالطريقة الاعتيادية، واقتصر البحث على وحدة "الجبر والأعداد" من کتاب الرياضيات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018/ 2019م، وتم إعادة صياغتها في ضوء الدعائم التعليمية، کما تم بناء اختبار البراعة الرياضية وفقا لأبعاد البراعة الرياضية الأربعة (الاستيعاب المفاهيمي، والطلاقة الإجرائية، والکفاءة الرياضية، والاستدلال التکيفي)، بالإضافة إلى إعداد مقياس لقياس الرغبة المنتجة، وذلک لطبيعتها المختلفة عن بقية أبعاد البراعة الرياضية، وقد أظهرت نتائج البحث أن الوحدة المعدة باستخدام الدعائم التعليمية تتصف بالفاعلية في تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
. (2019). فعالية الدعائم التعليمية في تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي . مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019(4), 161-241. doi: 10.21608/muja.2019.106762
MLA
. "فعالية الدعائم التعليمية في تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019, 4, 2019, 161-241. doi: 10.21608/muja.2019.106762
HARVARD
. (2019). 'فعالية الدعائم التعليمية في تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019(4), pp. 161-241. doi: 10.21608/muja.2019.106762
VANCOUVER
. فعالية الدعائم التعليمية في تنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي . مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019; 2019(4): 161-241. doi: 10.21608/muja.2019.106762