هدفت الدراسة إلى تعرف أدوار أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية فى ضوء وظائفها الحالية،بالإضافة إلى معرفة التحديات والمتغيرات التى أدت إلى ظهور أدوار مستجدة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، کما سعت إلى الوصول لأهم الأدوار المستجدة التى يمارسها أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، مع تحديد المتطلبات التى تکفل لعضو هيئة التدريس ممارسة تلک الأدوار المستجدة، إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى ، وتوصلت الدراسة إلى أن هناک مجموعة من التحديات والمتغيرات فرضت على أعضاء هيئة التدريس ضرورة القيام بأدوار مستجدة تمشيا مع هذه التحديات ، ومن هذه الأدوار : الدور التعليمى ، الدور الإجتماعى ، الدور البحثى ، الدور الإدارى ، الدور الإرشادى والتوجيهى ، دور عضو هيئة التدريس تجاه نفسه ، کما توصلت الدراسة إلى مجموعة من المتطلبات تکفل لعضو هيئة التدريس ممارسة تلک الأدوار الجديدة.
. (2019). أدوارمستجدة لأعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية فى ضوءالتحديات المعاصرة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019(3), 57-92. doi: 10.21608/muja.2019.106751
MLA
. "أدوارمستجدة لأعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية فى ضوءالتحديات المعاصرة", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019, 3, 2019, 57-92. doi: 10.21608/muja.2019.106751
HARVARD
. (2019). 'أدوارمستجدة لأعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية فى ضوءالتحديات المعاصرة', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019(3), pp. 57-92. doi: 10.21608/muja.2019.106751
VANCOUVER
. أدوارمستجدة لأعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية فى ضوءالتحديات المعاصرة. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019; 2019(3): 57-92. doi: 10.21608/muja.2019.106751