يهدف البحث الحالي الى تحليل واقع الديمقراطية الرقمية بجامعة بني سويف من خلال الکشف عن نقاط القوة والضعف، والفرص والتهديدات, بالإضافة الى وضع استراتيجية تربوية لتعزيز الديمقراطية الرقمية بالجامعة, واعتمد البحث على المنهج الوصفي لوصف وتحليل وتفسير والتنبؤ بسُبل تعزيز الديمقراطية الرقمية بالجامعة, وخصوصاً أسلوب التحليل الرباعي (SWOT), لتحليل البيئة الداخلية والخارجية للديمقراطية الرقمية بجامعة بني سويف.
کما تم تطبيق استبانة لتحليل الوضع الراهن للديمقراطية الرقمية بجامعة بني سويف, علي عينة قوامها (480) طالباً من کليات (التربية, والتجارة, والعلوم, والاعلام, والحاسبات والمعلومات), وتوصل البحث الى مجموعة من نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات بالجامعة, والتي تم في ضوئها صياغة الأهداف الاستراتيجية للجامعة ووضع الخطة الاستراتيجية لتعزيز الديمقراطية الرقمية بجامعة بني سويف.
. (2019). استراتيجية تربوية لتعزيز الديمقراطية الرقمية بجامعة بني سويف. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019(2), 393-447. doi: 10.21608/muja.2019.106737
MLA
. "استراتيجية تربوية لتعزيز الديمقراطية الرقمية بجامعة بني سويف". مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019, 2, 2019, 393-447. doi: 10.21608/muja.2019.106737
HARVARD
. (2019). 'استراتيجية تربوية لتعزيز الديمقراطية الرقمية بجامعة بني سويف', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019(2), pp. 393-447. doi: 10.21608/muja.2019.106737
VANCOUVER
. استراتيجية تربوية لتعزيز الديمقراطية الرقمية بجامعة بني سويف. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019; 2019(2): 393-447. doi: 10.21608/muja.2019.106737