يسعى البحث الحالي إلى تعرف متطلبات تطبيق التربية على المواطنة فى مرحلة التعليم الاساسى بمصر من خلال استعراض مغهوم المواطنة وابعادها ومفهوم التربية على المواطنة واليات تطبيقها فى بعض الدول وواقع تطبيقها فى مرحلة التعليم الاساسى بمصر، واستخدم البحث المنهج الوصفى من خلال استبانة تم تطبيقها على عينة من خبراء التربية وقد اوص البحث بضرورة تزويد التلاميذ بالمعلومات اللازمة لتنمية قيم المواطنة وتنمية قيم الحوار لدى التلاميذ من خلال مناقشة الرؤى المختلفة نحو القضايا المعاصرة، کذلک اتاحة الفرصة للتلاميذ للحوار والنقاش مع الإدارة المدرسية بصورة دورية، واستخدام المشاريع البيئية في تدريس المقررات الدراسية .
. (2019). متطلبات تطبيق التربية على المواطنة بمرحلة التعليم الأساسي فى مصر فى ضوء تجارب بعض الدول وأراء خبراء التربية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019(1), 243-287. doi: 10.21608/muja.2019.106701
MLA
. "متطلبات تطبيق التربية على المواطنة بمرحلة التعليم الأساسي فى مصر فى ضوء تجارب بعض الدول وأراء خبراء التربية", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019, 1, 2019, 243-287. doi: 10.21608/muja.2019.106701
HARVARD
. (2019). 'متطلبات تطبيق التربية على المواطنة بمرحلة التعليم الأساسي فى مصر فى ضوء تجارب بعض الدول وأراء خبراء التربية', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019(1), pp. 243-287. doi: 10.21608/muja.2019.106701
VANCOUVER
. متطلبات تطبيق التربية على المواطنة بمرحلة التعليم الأساسي فى مصر فى ضوء تجارب بعض الدول وأراء خبراء التربية. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2019; 2019(1): 243-287. doi: 10.21608/muja.2019.106701