فاعلية برنامج قائم على التعلم الخبراتي لتنمية مهارات تنفيذ التدريس والتفکير الإيجابي لدى الطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

استهدف البحث تقصي فاعلية برنامج قائم على التعلم الخبراتي في تنمية مهارات تنفيذ التدريس والتفکير الإيجابي لدى الطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلي، جامعة العريش، وقد تطلب ذلک إعداد برنامجٍ قائمٍ على التعلم الخبراتي وإعداد دليلٍ لتدريسه، کما تم إعداد أداتي قياس، وهما بطاقة ملاحظة لمهارات تنفيذ التدريس، ومقياس مهارات التفکير الإيجابي. وکانت مجموعة البحث (33) طالبة معلمة بالفرقة الرابعة القسم التربوي بکلية الاقتصاد المنزلي بجامعة العريش. وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج في تنمية مهارات تنفيذ التدريس ومهارات التفکير الإيجابي لدى الطالبات المعلمات. 

الكلمات الرئيسية