هدفت الدراسة إلى التعرف على الطفو الدراسي وعلاقته بالصمود الأکاديمي لدى عينة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المدارس الرسمية في منطقة تبوک ، کما هدفت إلى التعرف على إمکانية التنبؤ بالصمود الأکاديمي من خلال الطفو الدراسي لدى عينة الدراسة. تکونت عينة الدراسة الحالية من (183) من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المدارس الرسمية في منطقة تبوک. وتم تطبيق مقياس الطفو الدراسي (إعداد الباحثة) ومقياس الصمود الاکاديمي (إعداد الباحثة). اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الارتباطي، وقد أشارت النتائج إلى أن هناک علاقة ارتباطيه موجبه بين الطفو الدراسي والصمود الأکاديمي لدى عينة الدراسة، کما أنه يمکن التنبؤ بمستوى الصمود الأکاديمي من خلالة معرفة مستوى الطفو الدراسي لدى عينة الدراسة.
. (2020). الطفو الدراسي وعلاقته بالصمود الأکاديمي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المدارس الرسمية في منطقة تبوک. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2020(1), 393-435. doi: 10.21608/muja.2020.106519
MLA
. "الطفو الدراسي وعلاقته بالصمود الأکاديمي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المدارس الرسمية في منطقة تبوک", مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2020, 1, 2020, 393-435. doi: 10.21608/muja.2020.106519
HARVARD
. (2020). 'الطفو الدراسي وعلاقته بالصمود الأکاديمي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المدارس الرسمية في منطقة تبوک', مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2020(1), pp. 393-435. doi: 10.21608/muja.2020.106519
VANCOUVER
. الطفو الدراسي وعلاقته بالصمود الأکاديمي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المدارس الرسمية في منطقة تبوک. مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية, 2020; 2020(1): 393-435. doi: 10.21608/muja.2020.106519