تصور مقترح لتنمية مهارات التفکير الاستراتيجي لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة مدينة السادات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

 هدفت الدراسة إلى معرفة واقع مهارات التفکير الاستراتيجي لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة مدينة السادات وسبل تفعيلها، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى، واعتمدت على الاستبانة التى تم تطبيقها على عينة قوامها (175) عضو هيئة تدريس بجامعة مدينة السادات. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: - جاءت درجة توافر مهارات التفکير الاستراتيجى لدى أعضاء هيئة التدريس بدرجة متوسطة. توجد فروق دالة إحصائياً بين مهارات التفکير الاستراتيجى لدى أعضاء هيئة التدريس وفق متغير المعهد / الکلية (معتمد- غير معتمد). توجد فروق دالة إحصائياً فى مهارة إعادة التأطير لدى أعضاء هيئة التدريس وفق متغير مشارک/ غير مشارک فى وضع الخطة الاستراتيجية.

الكلمات الرئيسية